2644156045237809

بريسيت 30 نمط لوني سينمائي مميز لعالم تحرير الفيديو في الأدوبي بريمير Cinematic Color

الخط
 حمل بريسيت 30 نمط لوني سينمائي مميز لعالم تحرير الفيديو في الأدوبي بريمير هذه البريستس تساعدك على وضع اللون المناسب للفيديو أو الفلم الخاص بك عن طريق برنامج الأدوبي بريمير حيث بالتأكيد للألوان دورا هاما في الفلم أو الفيديو 
وهذه الأنماط عبارة عن بريسيت للبرنامج سهلة الإستخدلم والتركيب 

Cinematic Color


تقريبًا، كل لون له تأثير واضح على الحالة النفسية والمزاجية لنا جميعًا، وهذا ما لعب عليه المخرجين ببراعة من خلال أفلامهم، سواء عن طريق استخدامهم لبعض الألوان الباهتة لتوضيح أن هذا المشهد هو عبارة عن حلم، أو استخدام نفس الألوان الباهتة للتعبير عن الضيق والحنق، أو الإحساس بالملل، أو غيرها من المشاعر التي يتحكم بها المخرجون من خلال الألوان ودرجاتها المختلفة.

يمكن لكل مخرج أن يستخدم اللون كما يشاء، فكل الألوان لها معانٍ مختلفة لدى البشر، كلٌ بحسب وجهة نظره وشعوره باللون وحالته المزاجية عند رؤيته، فلا يوجد هناك فهرس أو قوائم تقول بأن عليك أن تستخدم اللون المُعين عندك التعبير عن الشعور المُعين.

اللون الأحمر مثلًا، يمكن أن يستخدم للتعبير عن الكراهية والغضب، وفي نفس الوقت يستخدم للتعبير عن الحب والشغف. كذلك الأخضر، يمكن استخدامه للتعبير عن الأمل والبهجة، ويمكن استخدام درجاته الباهتة للتعبير عن مكانٍ بلا حياة، وعند استخدامه على البشر للإشارة إلى الوَحش/ الشرير في هذا الفيلم.

مفتاح استخدام الألون، يقع بين مثلث مكوّن من ثلاثة أضلاع أساسية: (درجة اللون (Hue) – صفاء اللون (Saturation) – قيمة اللون (Value)). كل ضلع من هذه الأضلاع له استخدام في ايصال الشعور المناسب للمشاهدين، فتغيير أي عنصر من تلك العناصر، يغيّر تلقائيًا من مزاج الفيلم وأسلوبه. اللون الابيض كمثال، يمكن استخدامه بدرجة وضوح وصفاء قوية تعبّر عن الهدوء والسكينة، لكن عند تغيير درجته وصفاءه وقيمته، وجعله أقرب للأصفر، فسيعبّر في تلك الحالة عن الإرهاق أو الضيق.

لكن هذا المثلث لا يعمل بمفرده أبدًا، لا بدّ من وجود شيء آخر لإيصال المشاعر والحالة المزاجية بشكلٍ صحيح، هنا يأتي دور التوازن والإختلال. ولكل مخرج رؤيته الخاصة في التوازن والإختلال، من حيث تناغم وتناسق وانسجام الألوان المختارة مع بعضها البعض. هذا ما جعل بعض المخرجين يهتمون بالبحث في نظريات الألون، لمعرفة نظام الألوان التي يمكن أن تنسجم مع بعضها البعض والألوان التي لا تنسجم.


شاهد الدرس من هنا 


روابط تحميل البريسيت
درايف 

يديا فاير 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة