2644156045237809

مكتبة ضخمة من المؤثرات الصوتية مجانا للموشن جرافيك

الخط
حمل مكتبة ضخمة من المؤثرات الصوتية للموشن جرافيك مجانا , تعتبر المؤثرات الصوتية من الأمور الأساسية والهامة في عالم صناعة وتحرير الفيديو
تسطيع استخدام المؤثرات الصوتية لحركات الإنتقالات والأشكال في برنامج الأفترإفكتس والبريمير 

المؤثِّرات الصوتية
هي عبارة عن تلك المواد الصوتية -طبيعية كانت أو اصطناعية- التي تُضاف إلى العمل الفني لتعطيه مزيدًا من التشويق والجاذبية والتأثير وتوضيح الأفكار ولفت الإنتباه لمضامين ومعاني مباشرة أو غير مباشرة.

والجدير بالذكر أن المؤثرات الصوتية ليست من أساسيات العمل الفني بالقدر الذي يفسده عدم تضمينها، لكن بإنعدام وجودها قد يتعرض المشاهد أو المستمع لالتباس بعض المضامين، وحدوث حالة من عدم أو سوء الفهم، والملل، والتشويش، والنفور من استكمال المتابعة.
والمؤثِّرات الصوتية غالبًا ما يتم اللجوء إليها في الأعمال السينمائية أكثر من أي مجال آخر؛ إذا أنها تساعد المخرج كثيرًا في توصيل الفكرة المطلوب تصويرها، كما تساعد وتُيَسِّر الأمر كثيرًا أيضًا على "المونتير" -المتخصص في تحرير وتنسيق وتعديل الأفلام وأعمال المونتاج- فقد يستعملها لتوضيح وإبراز فكرة ما كانت لتأخذ منه ساعات طويلة على برامج تعديل وتنسيق الفيديوهات.
فوائد استعمال المؤثِّرات الصوتية
وصف المكان
يكثُر استعمال المؤثِّرات الصوتية في السينما والدراما والأفلام الوثائقية من أجل إبراز ماهية وطبيعة المكان الذي يتم التصوير فيه، وتُعَد تلك وسيلة سهلة لتوضيح المشهد وإزالة الغموض لدى المشاهدين، كما أنها توفر على المخرج الكثير من الأعباء، وكذا التيسير على المنتج بتوفير الكثير من الأموال التي كان من الممكن إهدارها في وضع لافتات ومحال وإضافة مشاهد وحوارات بين الشخصيات لمجرد أن يتعرف المشاهد على طبيعة المكان.

وعلى سبيل المثال يمكن استعمال صوت نقيق الضفادع للتعرف على أن هذا المكان في الريف أو مكان متواضع وبه مستنقعات وحشرات وقوارض.
وصف الزمان
استعمال المؤثِّرات الصوتية في وصف الزمان يعتبر من أفضل الحلول الفنية لتوضيح توقيت وزمان تصوير لقطات ومشاهد ما. فعلى سبيل المثال يمكن دمج صوت الديك للدلالة على أنه توقيت الفجر أو الصباح الباكر، أو صوت صرصور الحقل ليشير إلى أن هذا الوقت في المساء أو بالليل -وهو المعتاد لسماع أصوات مثل تلك الحشرات- وغير ذلك من الأمثلة الكثير.

التأثير النفسي والعاطفي
إن المؤثِّرات الصوتية من أفضل المضامين الإعلامية التي يمكن الاستعانة بها للتأثير في المُشاهد أو المستمع بشكل أو بآخر، حيث تؤكد لديه طبيعة المشهد وترسِّخ فيه إحساسًا بالواقع. وفي الغالب لا يخلو فيلم سينمائي من هذا النوع من المؤثرات الصوتية لا سيَّما الأفلام الرومانسية أو الأكشن أو الرعب التي تتطلَّب حَقْن المواطن بمشاعر معينة كالحب والسعادة والخوف والأمل والطموح والتفاؤل والندم وغير ذلك من المشاعر.

ألعاب الفيديو
تعتبر ألعاب الفيديو من أكثر المنتجات الفنية الحديثة والتي يتم فيها دمج كَمْ كبير من المؤثِّرات الصوتية وذلك لزيادة عامل الجذب والتشويق والترفيه، أو الاستعانة بموسيقي معينة ومؤثرات صواتية خاصة للتأكيد على ( على ماذا؟ )

أفلام الكارتون وخاصة الموجهة للأطفال
كثيرًا ما يلجأ صُنَّاع أفلام الكارتون وخاصة تلك المصممة خصيصًأ للأطفال للاستعانة بالمؤثِّرات الصوتية في صناعة أعمالهم لأنها تحديدًا تحتاج لدمج أصوات غريبة أو نادرة الحدوث أو غير واقعية في كثير من الأحيان.
مصدر لأصوات يصعب توفيرها
قد يحتاج أحد صانعي الأفلام لتصوير مشاهد في أماكن غريبة أو نادرة أو مستحيلة الوصول إليها، وهنا يتم الاستعانة بالمؤثِّرات الصوتية لتوفير مثل تلك الأصوات، وإقناع الجمهور بواقعية المشهد وأنه تمَّ في المكان المناسب، وعلى سبيل المثال قد يحتاج أحد المخرجين لإبراز مظاهر الخوف والرعب في مسلسل يستعرض قضية خاصة بالجن والعالم الآخر، وحينها يستعمل مؤثرات صوتية غريبة ومخيفة توحي بان المكان بالفعل به كائنات أخرى غير الإنسان.

وأيضًا يمكن استعمال تلك المؤثِّرات عند عدم القدرة على التصوير في مكان بعيد كالقطب الجنوبي مثلًا او غابات وصحاري مليئة بالحيوانات المفترسة، وهنا يمكن تشكيل البيئة المناسبة للتصوير باستعمال الديكور، وباستخدام المؤثِّرات الصوتية يمكن دمج أصوات تلك الحيوانات ويكأن المكان هو نفسه في الواقع.




مكتبة ضخمة من المؤثرات الصوتية مجانا للموشن جرافيك

روابط التحميل 

درايف


ميديا فاير 
















إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة